Politics

وزارة التربية: إعادة فتح الموقع الإلكتروني لامتحان شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا لفئة الأحرار



أعلنت، اليوم الإثنين، وزارة التربية عن إعادة فتح الموقعين الإلكترونيين المخصصين لامتحان شهادة البكالوريـا وامتحان شهادة التعليم المتوسط، لفئة الأحرار، قصد تمكينهم من مراجعة معلوماتهم وتصحيحها في حال وجود أخطاء.

وقالت، الوزارة في بيان لها أنه “سيتم إعادة فتح الموقعين الإلكترونيين (امتحان شهادة البكالوريـا https://bac.onec.dz)  و(امتحان شهادة التعليم المتوسطة https://bem.onec.dz) لفئة الأحرار، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 01 فيفري إلى غاية يوم الثلاثاء 15 فيفري 2022 قصد تمكينهم من مراجعة معلوماتهم والتأكد من صحتها، خاصة ما تعلق بالاسم واللقب، تاريخ ومكـان الميلاد”.

وأضاف البيان، أنه “في حالة اكتشاف وجود خطأ ما، فإنه يطلب منهم وجوبا إبلاغ مديرية التربية كتابيا بالتصحيحات الضرورية، وبالنسبة للمترشحين المنتمين إلى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، ضرورة إبلاغ المركز الجهوي لذات المؤسسة وذلك قبل يوم الثلاثاء 22 فيفري 2022 كآخر أجل، ويتحملون المسؤولية كاملة عن أي خطأ لم يعلنوا عنه في آجاله المحددة”.

وفي السياق ذاته، أفادت الوزارة عن إجراء اختبار مادة التربية البدنية والرياضية الخاص بالمترشحين الأحرار في الفترة الممتدة بين الأحد 08 ماي إلى غاية يوم الخميس 19 ماي 2022.

وعليه فإنه “على المترشحين الأحرار بما فيهم المترشحون المنتمون إلى الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد سحب استدعاءاتهم الخاصة باختبار مادة التربية البدنية والرياضية من موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات المذكورين أعلاه ابتداء من يوم الأحد 17 أفريل 2022″، يضيف البيان.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.