Politics

الشرطة الإسبانية تفكك شبكة إجرامية دولية متخصصة في المخدرات يتزعمها مغاربة



فككت الشرطة الإسبانية مؤخرا شبكة إجرامية دولية متخصصة في ترويج المخدرات، يتزعمها مغاربة و إسبان ومتهمين آخرين من جنسيات مختلفة، وفق ما افادت وسائل اعلام محلية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشرطة الوطنية الإسبانية فككت شبكة إجرامية دولية متخصصة في دعارة القاصرات و استغلالهن في ترويج “الكراك” (مشتق من الكوكايين)، يتزعمها مغاربة وإسبان ومتهمين آخرين من جنسيات لاتينية وإفريقية وأوروبية. كما تم حجز كاميرات ومخدرات وسلاح ناري وأموال وحواسيب.

و أضافت المصادر، نقلا عن بيان صحفي للقيادة العليا لشرطة مدريد، أن العملية أسفرت عن اعتقال 37 متهما، منهم مغاربة و إسبان، بسبب إشرافهم على أنشطة إجرامية تتعلق بالاستغلال الجنسي للقاصرات وإجبارهن على ممارسة الدعارة وبيع المخدرات القوية.

ووفقا لما أورده البيان الأمني، بدأ التحقيق في أنشطة التنظيم الإجرامي غير القانونية، منذ أفريل 2021، بعد سلسلة من التحريات المكثفة التي أعقبت إنقاذ قاصرة من براثن زبون حاول اغتصابها بعد تسليمه المخدرات.

يذكر أن مصلحة المراقبة الجمركية للوكالة الاسبانية للضرائب تمكنت مؤخرا خلال تدخلها في مياه شرق مضيق جبل طارق, من احتجاز قارب مطاطي على متنه حوالي خمسة أطنان من الحشيش وتوقيف ثلاثة من طاقمه من جنسية مغربية.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.