Politics

الخبر-أمطار ورياح قوية على هذه الولايات


أفادت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء بتهاطل أمطار رعدية ورياح قوية تكون في بعض الأحيان على شكل عواصف مثيرة لزوابع رملية على عدة ولايات بوسط وغرب وشرق وجنوب البلاد.

 وأوضحت ذات المصالح في تنبيه من المستوى الأول لدرجة اليقظة باللون الأصفر أن أمطارا رعدية، ستتساقط بداية من منتصف نهار اليوم إلى غاية منتصف الليل، على ولايات تيبازة، تيسمسيلت، الأغواط، غليزان، تيارت، الشلف، مستغانم، الجلفة، عين الدفلى، المدية، معسكر ووهران.

كما سيستمر تساقط الأمطار لغاية منتصف نهار اليوم على ولايات تلمسان، عين تيموشنت، سيدي بلعباس، سعيدة، النعامة والبيض. وستتراوح كمية الأمطار المتوقعة طوال مدة صلاحية هذا التنبيه بين 20 و30 ملم محليا.

 من جهة أخرى ستشهد عدة ولايات بجنوب وشرق البلاد بداية من صبيحة اليوم وإلى غاية الساعة التاسعة ليلا، هبوب رياح قوية تكون في بعض الأحيان عبارة عن عواصف مثيرة لزوابع رملية وتطاير للرمال وهي ورڤلة، إليزي، الوادي، تڤرت، المغير، بسكرة، أولاد جلال، المسيلة، باتنة، خنشلة، أم البواقي، المنيعة، عرداية وتبسة.

وستتراوح سرعتها بين 70 و80 كلم في الساعة وقد تصل أو تتجاوز 90 كلم في الساعة ويترتب عن الزوابع وتطاير الرمال رداءة في الرؤية.





Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.